أنت هنا: الرئيسية / المدونة / النجاح يتطلب العمل لساعات طويلة
النجاح يتطلب العمل لساعات طويلة

النجاح يتطلب العمل لساعات طويلة

مارثا ستيوارت هى من مواليد 1941 , تعتبر هذه المراة من أهم سيدات الأعمال الأميركيات ، وهى كذلك مقدمة لبرامج تلفزيونية بالإضافة إلى المجلة اللي تنشرها , وقامت بكتابة العديد من الكتب الأكثر مبيعا ، وفي عام 2001 صنفت ستيوارت ثالث امرأة ذات نفوذ قوى في أميركا , تقول : إنني أعمل بمنتهى الج د فأنا أعمل وأعمل طوال الوقت , فلا تظن ابدا أن الآخرين سوف يقومون بعملك نيابة عنك .

اذا موضوع فقرة اليوم ان العمل لساعات طويلة هو رسم الدخول الاساسي لاجتياز بوابة النجاح والتميز , من الامور المزعجة لما نشوف النسب المخيفة لانتاجية الموظف العربى , بافضل تقدير اقل من ساعة فى اليوم , فلا نتعجب من وجودنا بين الدول النامية , ولا ننزعج من النظرة الدونية من الدول المتقدمة .

بغض النظر عن المجال اللى تعمل فيه فكل المجالات تحتاج الى الكد فى العمل , نصيحة بعد التوكل على الله اعتمد على نفسك اعتماد كامل بدون ان تتوقع مساعدة من احد .

لا تظن ان النجاح ياتي بسهولة ولكن الحقيقة ان النجاح لا ياتي دون بذل الكثير من الجهد وتقديم الكثير من التضحيات وهذا الامر نحتاجه فى كل المهن .

نستمتع لما نشوف اللقطات المضحكة واخطاء الممثلين ونتخيل ان هذى المهنة من امتع واسهل المهن , لكن الحقيقة ان الاعمال المميزة والاشخاص الناجحين كل الاعمال اللى يقومون فيها لابد ان تاخذ منهم جهد كبير وساعات طويلة حتى تظهر بالصورة الجميلة اللى نشوفها .

راسل كرو الممثل العالمى والحاصل على جائزة اوسكار , يقول عن احد الاعمال المميزة اللى مثلها وحصلت على جائزة عالمية :

العمل بالافلام يعد اصعب بكثير مما يتوقعه الناس , لقد امضيت 6 اشهر فى التدريب على هذا العمل ومازال امامى شهران اخران ساقضيهما فى التصوير , اضافة الى اننى قضيت 7 سنوات فى كتابة هذا السيناريو .

الاشكالية الكبيرة هى انا نشوف النتائج وما نشوف الاسباب اللى وصلت الناجحين للمكانة اللى اهم عليها الحين , نشوف ان المطعم الفلانى فتح فرعه الثالث لكن الحقيقة ان عشرات او مئات المطاعم تفشل مو انها تقدر تفتح فرع ثانى .

نقرا بالجريدة عن نجاح الكاتب الفلانى فى مقاله الاسبوعى , ولكن لا نظن انه مجرد انه يمسك القلم الافكان تنساب معاه بسهولة , فالموضوع يحتاج مجهود كبير .

جيف بيزوز هو مؤسس موقع امازون دوت كوم , لما سئلوه عن المهن الناجحة قال : لا يهمنى ما تود عمله , لانك ستضطر للعمل بكد .

النجاح باختصار يعنى الصعوبة والتضحية والارق والتعب , لايوجد ناجح على وجه الارض لم يعمل بجد وتعب حتى وصل لما هو عليه الان , حتى لو شفت انه يمارس عمله بسهولة لابد ان تعلم انه وصل لهذه المرتبة بعد تمرين طويل .

ريتشارد سانت جون هو مؤلف ومحاضر ومصور عالمى يقول : لم اعثر حتى الان على شخص استطاع ان ينجح دون ان يعمل بجد , وان وجدته ساضعه باحد المتاحف فى قسم غرائب الطبيعة .

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى