أنت هنا: الرئيسية / المدونة

أرشيف القسم : المدونة

الإشتراك في الخلاصات<

النجاح يتطلب العمل لساعات طويلة

2013-03-06 07.30.17

مارثا ستيوارت هى من مواليد 1941 , تعتبر هذه المراة من أهم سيدات الأعمال الأميركيات ، وهى كذلك مقدمة لبرامج تلفزيونية بالإضافة إلى المجلة اللي تنشرها , وقامت بكتابة العديد من الكتب الأكثر مبيعا ، وفي عام 2001 صنفت ستيوارت ثالث امرأة ذات نفوذ قوى في أميركا , تقول : إنني أعمل بمنتهى الج د فأنا أعمل وأعمل طوال الوقت ... أكمل القراءة »

فنــجـان قــهوة على الحــائط

white-cup

في مدينة البندقية وفي ناحية من نواحيها النائية دخل سائح وجلس ليأخذ فنجان من القهوى في أحد المقاهي , فجلس إلى جانبنا شخص كان واضح انه من سكان المدينة وقال للنادل فنجانين من القهوة من فضلك واحد منهم على الحائط , فأحضر النادل للزبون فنجان واحد من القهوة لكنه دفع ثمن فنجانين من القهوة , وعندما خرج الرجل قام النادل ... أكمل القراءة »

جميع اللحظات لها نفس الدرجة من الأهمية

2013-03-04 09.12.45

فى اكثر من مرة تكلم عن الدروس اللى ممكن يستفيد منها الانسان من السلوكيات اللى يقوم فيها الطفل , واليوم بتكلم عن القدرة العجيبة اللى يتحلى فيها الطفل فى قدرته على ان يعيش اللحظة , تجد الطفل فى لحظة من اللحظات قد اندمج بشكل غريب جدا فى امر واحد واعطا كل اهتمامه وركز بكل جوارحه , اذا كان يشاهد الطفل ... أكمل القراءة »

السعادة فى أن تعمل بما تحب

22528107220081029

بعد تخرجى من الجامعة اشتغلت مهندس بادارة الانشاءات فى احد الوزارات , كنت قليل الخبرة فى المهنة كما كنت قليل الخبرة فى الحياة , فى اول اجتماع لى مع الاخ العزيز والمندس المحترم بوطلال رئيس قسمنا , كان الاجتماع حول بعض الامور الادارية اللى المفروض نقوم فيها , مهندس محمد مهندس كويتى عمل بمشاريع ضخمة برا الكويت وخبرة كبيرة وشخصية ... أكمل القراءة »

النصيحة

advice

قصة معروفة من مئات السنين عن ثنين غلمان , شافو فى يوم رجل كبير بالسن يتوضى بطريقة خطا , فقدمو له النصيحة بكل ذوق وادب بطريقة غير مباشرة , وقالو له ياعم شوفنا منو وضوئه احسن وعلمنا , فتعلم الرجل الوضوء , وتعلمت البشرية حسن النصيحة من احفاد الرسول عليه الصلاة والسلام , لسان حالهم يقول : عظ الناس بفعـلك ... أكمل القراءة »

العمل الجماعى

Picture 4

فى ملاحظة ان الطيور المهاجرة تسافر من مكان الى اخر على شكل مجموعات , وترسم فى السماء الرقم  7 بالعربى او حرف v  بالانخليزى , طبعا المختصين فى علم الطيور ما تركوا هذى الملاحظة من غير دراسة , بل قاموا بدراسة هذى الطريقة بالطيران الى ان وجدوا معنا لها . وهذا قد يكون درس لنا جميعا ان كثير من الاشياء ... أكمل القراءة »

عزة النفس

Picture 2

اللى وده يكون ذو قيمة عند الناس , وله احترامة وتقديره فى المجتمع , يحاول قدر المستطاع انه ما يخلى لاحد عليك منة او فضل ، سواء كانت هذى المسألة صغيرة او كبيرة , معاملة فى وزارة , توصى احد اييبلك شى مكلف واهو مسافر , تبى احد يتوسط لك فى وظيفة مرموقة , ابتعد عن هالشى قدر المستطاع , ... أكمل القراءة »

الأتيكيت

aticate

قبل كم سنة رحت الحج وكان معاى بالعرفة 3 شباب , كان معانا ريال عمره فى اول الخمسينات , اذا دخنا الغرفة باى وقت يكون فاتح الليت اما يقرا , او نايم على سريرة وحاط الفوطة على راسه , فى يوم قلتله حضرتك نايم ولا صاحى , فقالى : بصراحة نايم لكن ما ودى احرجكم معاى , اخاف اسكر الليت ... أكمل القراءة »

تقدير الانسان لنفسه

Picture 3

من الامور اللى تُحكى عن المفكر الفرنسي (سان سيمون) ، أنه كان يعلم خادمه أن يقعده كل يوم الصبح وهو في فراشه يقول : ( انهض سيدي الكونت .. فإن أمامك مهام عظيمة لتؤديها للبشرية ) , فيقعد سان سيمون بهمة ونشاط ، ممتلئ بالتفاؤل والأمل والحيوية ، ومستشعر أهمية عمله ،وأهمية وجوده فى الحياة . طبعا (سان سيمون) كان ... أكمل القراءة »

محمد رسول الله صلي الله عليه و سلم

mostpowerfull

اليوم موعدنا مع الشخصية الاولى من ناحية التاثير على البشرية حسب اختيار د مايكل هارت فى الكتاب الى الفه سنة 1978 , فيقول : لقد اخترت النبى محمداً في أول هذه القائمة ، ولابد أن يندهش كثيرون لهذا الاختيار . ولكن محمداً هو الانسان الوحيد في التاريخ الذي نجح نجاحا مطلقا على المستوى الديني والدنيوي , وهو قد دعا إلى ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى